الـرئـيسـية :: من نحن :: ادعم الاتحاد :: طلب عضوية :: اتصل بنا :: المقالات والدراسات التي تنشر بالموقع لا تعبر بالضرورة عن رأي الاتحاد
القائمة الرئيسية
الأخبار
رسالة الأسبوع
أخبار الاتحاد
المقالات
الدراسات
الوثائق
سلسلة التأصيل والتغيير
نقطة ضوء
المرأة والأسرة
صحة الأسرة
منوعات
English
 
الدول
السودان
أندونسيا
ماليزيا
باكستان
فلسطين
دول أخرى
لبنان
العراق
اليمن
مصر
إيران
 
الدراسات
 
الوثائق
 
 
04/03/2010 أخبر صديق    طباعة  عدد القراءت: 331 قراءة

الأرز البني يخفض خطر الاصابة بالسكري أكثر من الأرز الأبيض


 

الأرز البني أفضل من الأبيض في خفض خطر الإصابة بمرض السكري من النوع الثاني، ولكن الحبوب غير المقشورة بشكل عام أكثر فعالية في الحد من مخاطر هذا المرض.

هذا ما توصلت إليه دراسة أعدها باحثون أميركيون بعد مراجعتهم للملفات الطبية لـ 39765 رجلاً و 157463 امرأة أصحاء لم يعان أحد منهم من أمراض السكري أو القلب أو السرطان عند البدء في إعداد الدراسة التي نشر موقع "هلث دي نيوز" ملخصاً لها.

وأجرى الباحثون تقييماً للحالة الصحية لهؤلاء بعد تناولهم الأرز الأبيض والبني وأطعمة أخرى كل سنتين أو أربع سنوات ،حيث تبين لهم أن المشاركين في الدراسة الذين تناولوا ما بين خمس حصص غذائية أو أكثر من الأرز الأبيض أسبوعياً ارتفع احتمال إصابتهم بالسكري من النوع الثاني بحدود 17%.

كما تبين أن الذين تناولوا حصتين غذائيتين أو أكثر من الأرز البني أسبوعياً انخفض احتمال إصابتهم بالمرض نفسه، أي السكري من النوع الثاني بنسبة 11%.

وقال الدكتور كي صن من كلية الصحة العامة في جامعة هارفارد الأميركية " إن تناول 50 غراماً من الأرز البني بدل تناول كمية مماثلة من الأرز الأبيض يومياً يخفض خطر الاصابة بالسكري من النوع الثاني بنسبة 16%".

وأشار إلى أن تناول كمية مماثلة من الحبوب الكاملة القشور قد يخفض خطر الاصابة بالمرض بنسبة أعلى قد تصل إلى 36%.

 

 
تصفح أيضا
» كيف تصوم المرأة المرضع في رمضان.. هناء رأفت
» المراهقات ومشكلات البشرة..! مصر / آلاء ممدوح
» أمراض الصيف.. احذريها د. نورة دهمان
» الباذنجان يعالج الإسهال و حصى المسالك
» كيف تتناول الفاكهة بشكل فعال ومفيد‏..الدكتور عبدالرحمن القحطاني و الدكتور : ستيفن ماك
» التجربة خير برهان --علاج للسكر‏
» حليب الإبل.. أسواق عالمية تتنافس لتسويقه ومستحضرات تجميل لا تستغني عنه
» ابني مدمن على التلفاز.. ما الحل؟ ترجمة: يوسف وهباني
» أهمية الإفطار لطلبة المدارس.. نورة التويم
» تناول التفاح والفستق والشوفان يعزز جهاز المناعة في الجسم
 

 
أضف تعليقك
اسمك
بريدك الإلكتروني
التعليق
 

 
رسالة الأسبوع
 
المقالات
 
استفتاء الاسبوع

 


استعراض التصويتات

 
مواقع هامة
ا muslimaunion.org & muslimaunion.netيمكنكم الدخول على الموقع من هذه الروابط في حالة حدوث صعوبة
 
الـرئـيسـية :: من نحن :: ادعم الاتحاد :: طلب عضوية :: اتصل بنا :: المقالات والدراسات التي تنشر بالموقع لا تعبر بالضرورة عن رأي الاتحاد
© الاتحاد النسائي الإسلامي العالمي استضافة وتطوير ميدل هوست