الـرئـيسـية :: من نحن :: ادعم الاتحاد :: طلب عضوية :: اتصل بنا :: المقالات والدراسات التي تنشر بالموقع لا تعبر بالضرورة عن رأي الاتحاد
القائمة الرئيسية
الأخبار
رسالة الأسبوع
أخبار الاتحاد
المقالات
الدراسات
الوثائق
سلسلة التأصيل والتغيير
نقطة ضوء
المرأة والأسرة
صحة الأسرة
منوعات
English
 
الدول
السودان
أندونسيا
ماليزيا
باكستان
فلسطين
دول أخرى
لبنان
العراق
اليمن
مصر
إيران
 
الدراسات
 
الوثائق
 
 
04/03/2010 أخبر صديق    طباعة  عدد القراءت: 429 قراءة

تناول التفاح والفستق والشوفان يعزز جهاز المناعة في الجسم


 

توصلت دراسة جديدة الى ان تناول التفاح والفستق والمأكولات التي تحتوي على مادة الشوفان يومياً قد يغني عن زيارة الطبيب لأنه يقلل من خطر الإصابة بالالتهابات والأمراض ذات العلاقة بالبدانة ويعزز جهاز المناعة.

وقال البروفوسور غريغوري فريوند من جامعة ألينوي الذي أعد الدراسة إن المواد القابلة للذوبان في الخضار والفاكهة التي تحتوي على نسبة عالية من الألياف تخفض خطر الإصابة بالالتهابات ذات العلاقة بالأمراض التي تسببها البدانة وتقوي جهاز المناعة.

وأضاف فرويند " إن الألياف القابلة للذوبان تغير خصائص الخلايا المناعية في الجسم وتحولها من خلايا "غاضبة" مسببة للالتهابات إلى أخرى مضادة لها ولخلايا تساعد على الشفاء من الالتهابات بشكل سريع".

وأوضح أن هذا النوع من الألياف يساعد على إنتاج بروتين مضاد للالتهابات اسمه "إنترليوكين – 4".

وتوصل فريوند ورفاقه في الجامعة إلى هذه النتيجة بعد تجربة أجروها على مجموعتي فئران مختبر أطعمت الأولى أغذية منخفضة الدسم تحتوي على ألياف قابلة للذوبان والأخرى على أطعمة لا تتمتع بهذه الخصائص.

وبحسب الدراسة التي نشرت في دورية " برين" أو الدماغ على الانترنت فإن الفئران التي تناولت أطعمة تحتوي على نسبة عالية من الألياف كانت مقاومتها للأمراض التي تترافق عادة مع البدانة أفضل من تلك التي لنظيراتها التي أكلت أغذية لا تحتوي على هذه المواد.

 

 
تصفح أيضا
» كيف تصوم المرأة المرضع في رمضان.. هناء رأفت
» المراهقات ومشكلات البشرة..! مصر / آلاء ممدوح
» أمراض الصيف.. احذريها د. نورة دهمان
» الباذنجان يعالج الإسهال و حصى المسالك
» كيف تتناول الفاكهة بشكل فعال ومفيد‏..الدكتور عبدالرحمن القحطاني و الدكتور : ستيفن ماك
» التجربة خير برهان --علاج للسكر‏
» حليب الإبل.. أسواق عالمية تتنافس لتسويقه ومستحضرات تجميل لا تستغني عنه
» ابني مدمن على التلفاز.. ما الحل؟ ترجمة: يوسف وهباني
» أهمية الإفطار لطلبة المدارس.. نورة التويم
» الأرز البني يخفض خطر الاصابة بالسكري أكثر من الأرز الأبيض
 

 
أضف تعليقك
اسمك
بريدك الإلكتروني
التعليق
 

 
رسالة الأسبوع
 
المقالات
 
استفتاء الاسبوع

 


استعراض التصويتات

 
مواقع هامة
ا muslimaunion.org & muslimaunion.netيمكنكم الدخول على الموقع من هذه الروابط في حالة حدوث صعوبة
 
الـرئـيسـية :: من نحن :: ادعم الاتحاد :: طلب عضوية :: اتصل بنا :: المقالات والدراسات التي تنشر بالموقع لا تعبر بالضرورة عن رأي الاتحاد
© الاتحاد النسائي الإسلامي العالمي استضافة وتطوير ميدل هوست