الـرئـيسـية :: من نحن :: ادعم الاتحاد :: طلب عضوية :: اتصل بنا :: المقالات والدراسات التي تنشر بالموقع لا تعبر بالضرورة عن رأي الاتحاد
القائمة الرئيسية
الأخبار
رسالة الأسبوع
أخبار الاتحاد
المقالات
الدراسات
الوثائق
سلسلة التأصيل والتغيير
نقطة ضوء
المرأة والأسرة
صحة الأسرة
منوعات
English
 
الدول
السودان
أندونسيا
ماليزيا
باكستان
فلسطين
دول أخرى
لبنان
العراق
اليمن
مصر
إيران
 
الدراسات
 
الوثائق
 
 
04/03/2010 أخبر صديق    طباعة  عدد القراءت: 243 قراءة

الخضار الغني بالبوتاسيوم يخفض خطر الإصابات بالجلطة الدماغية


 

قال باحثون إن الإكثار من تناول الأطعمة التي تحتوي على نسبة عالية من البوتاسيوم مثل الخضار ذات الأوراق العريضة والبطاطا والموز تخفض خطر الإصابة بالجلطة الدماغية وأمراض الشرايين التاجية.

وذكر موقع "هلث داي نيوز" أن البحث الذي أعده علماء إيطاليون استند إلى 8 دراسات تمحورت حول هذا الموضوع نشرت خلال الفترة ما بين العام 1966 و2009 وشملت 280 ألف مريض راشد.

وخلال الفترة التي تابع فيها الباحثون الحالة الصحية لهؤلاء وتراوحت ما بين خمس و19 سنة أصيب 5500 من هؤلاء بالجلطة الدماغية و3100 بأمراض القلب التاجية.

ولكن تبين للباحثين أيضاً أن تناول المأكولات التي تحتوي على نسبة عالية من البوتاسيوم أدى إلى تراجع في نسبة الإصابة بالجلطة الدماغية عند هؤلاء بنحو 19% و بأمراض القلب التاجية بنسبة 8%.

وقال الدكتور باسكوال سترازولو من جامعة نابولي وزملاؤه الذين أعدوا البحث إنه يدعم النصائح الطبية الدولية بضرورة تناول المأكولات التي تحتوي على البوتاسيوم لمنع الإصابة بأمراض القلب وخفض خطر الإصابة بالجلطة الدماغية.

والمأكولات الأخرى التي تحتوي على البوتاسيوم تشمل فول الصويا والمشمش والأفوكادو واللبن الخالي من الدسم وعصير الخوخ والفاصولياء الجافة والبازلاء.

ونوقشت الدراسة من قِبل جمعية القلب الأميركية خلال المؤتمر العلمي الذي عقدته يوم الأربعاء الماضي في سان فرانسيسكو بالولايات المتحدة.

 

 
تصفح أيضا
» كيف تصوم المرأة المرضع في رمضان.. هناء رأفت
» المراهقات ومشكلات البشرة..! مصر / آلاء ممدوح
» أمراض الصيف.. احذريها د. نورة دهمان
» الباذنجان يعالج الإسهال و حصى المسالك
» كيف تتناول الفاكهة بشكل فعال ومفيد‏..الدكتور عبدالرحمن القحطاني و الدكتور : ستيفن ماك
» التجربة خير برهان --علاج للسكر‏
» حليب الإبل.. أسواق عالمية تتنافس لتسويقه ومستحضرات تجميل لا تستغني عنه
» ابني مدمن على التلفاز.. ما الحل؟ ترجمة: يوسف وهباني
» أهمية الإفطار لطلبة المدارس.. نورة التويم
» الأرز البني يخفض خطر الاصابة بالسكري أكثر من الأرز الأبيض
 

 
أضف تعليقك
اسمك
بريدك الإلكتروني
التعليق
 

 
رسالة الأسبوع
 
المقالات
 
استفتاء الاسبوع

 


استعراض التصويتات

 
مواقع هامة
ا muslimaunion.org & muslimaunion.netيمكنكم الدخول على الموقع من هذه الروابط في حالة حدوث صعوبة
 
الـرئـيسـية :: من نحن :: ادعم الاتحاد :: طلب عضوية :: اتصل بنا :: المقالات والدراسات التي تنشر بالموقع لا تعبر بالضرورة عن رأي الاتحاد
© الاتحاد النسائي الإسلامي العالمي استضافة وتطوير ميدل هوست