أخر الأخبار:

نورا علي عضو مجلس أمناء الاتحاد بألبانيا تبدأ لقاءات التوعوية للنساء في ألبانيا عن سرطان الثدي

الإثنين, 04 نوفمبر 2013 12:02 //

جمعية المرأة الثقافية – ألبانيا

Woman Cultural Association

بسم الله الرحمن الرحيم

مع بداية شهر أكتوبر بدأت جمعية المرأة الثقافية لقاء توعوية بعنوان "المرأة و سرطان الثدي".

شارك في هذه اللقاءات أمهات الأطفال الأيتام والنساء اللاتي أكثر عرضة لهذا المرض. وقد كانت المحاضرات تلقى من طبيبتان متخصصتان في هذا المجال؛ هما آمارلدا كابجيؤ وأدونا أماي اللتان قدمتا أمام الحاضرات في عدة مدن ألبانية معلومات مهمة بهذا الشأن.

فعلى الرغم من أن هذا المرض تحول إلى ظاهرة منتشرة بين النساء، فإن للأسف الشديد التوعية للوقاية من خطر هذا المرض قليلة جداً. اذ ان الكثير من النساء ما زلن لا يعرفن حتى الآن ما هو التصوير الاشعاعي للثدي !.

ومن ناحية أخرى يأثر الخوف الشديد من هذا المرض عليهن، وهذا ناتج عن نقص الارشادات وعدم توفير المعلومات اللازمة عن هذا المرض وكيفية الوقاية منه.

في ختام هذه اللقاءات قدمت الحاضرات أسئلة مختلفة للطبيبتين واستمعن الى اجاباتهما توجيهاتهما وروى بعضهن قصصاً وتجاربا شخصية استفاد منها الحاضرات. وقد كان من أهم نقاط الاستفادة من هذه اللقاءات حوار النساء مع بعضهن البعض الأمر الذي ساعد على انتزاع شبح الخوف من نفوسهن. وطمأنة قلوبهن بالاستفادة من معرفة لهذا المرض وطرق الوقاية منه

وفي ختام هذه اللقاءات تم توزيع منشورات خاصة بمرض سرطان الثدي وبالتصوير الاشعاعي للثدي.

Shoqata Kulturore Gruaja

P.O. Box: 2905, Tirana- Albania, Rr. Ali Demi, P. 14, Ap. 1
Tel: 00 355 4 2382156; Fax/Tel: 00 355 4 2340089

Web site: www.gruaja.org E-mail: عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته. عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.