أخر الأخبار:

مشروع قانون يمنع رفع الأذان عبر مكبرات الصوت في مساجد فلسطين

الإثنين, 14 نوفمبر 2016 13:52 //

أعلن رئيس حكومة دولة الاحتلال الصهيوني، بنيامين نتنياهو!، اليوم الأحد، تأييده لمشروع قانون يمنع رفع الأذان عبر مكبرات الصوت في المساجد.  

ونقل بيان صادر عن مكتب نتنياهو، قوله، خلال جلسة الحكومة الإسرائيلية الأسبوعية: "إنني أدعم سن قانون حول ذلك".

وأضاف: اللجنة الوزارية لشؤون التشريع، ستبحث اليوم مشروع القانون الذي يسعى إلى لمنع مكبرات الصوت في دور المساجد في "إسرائيل"، وقال: " لا أستطيع أن أعدّ كم مرة توجه إليّ مواطنون من جميع الشرائح وجميع الأديان، واشتكوا من الضجيج والمعاناة التي يعيشونها".  

وزعم أن: "إسرائيل دولة تحترم حرية العبادة لأبناء جميع الأديان، وهي ملتزمة أيضا بحماية من يعاني من الضجيج الذي تسببه مكبرات الصوت".

ومن المفترض أن تناقش اللجنة الوزارية لشؤون التشريع، مشروع قانون يمنع الأذان عبر مكبرات الصوت، وذلك تمهيدا لعرضه على الكنيست.

وسيمنح القانون في حال إقراره، الشرطة الإسرائيلية، صلاحية استدعاء مؤذنين واتخاذَ إجراءات جنائية بحقهم، وفرض غرامات مالية عليهم.  

وفي موضوع آخر، قال نتنياهو: إنه اتفق مع الرئيس الأمريكي المنتخب، دونالد ترامب على اللقاء في وقت قريب؛ من أجل "بحث جميع القضايا المهمة العالقة بين الولايات المتحدة وإسرائيل".  

وأضاف: "أطلب من جميع الوزراء، ومن نواب الوزراء ومن أعضاء الكنيست أن يعطوا الفرصة للإدارة الأمريكية الجديدة أن تبلور معنا سياستها تجاه إسرائيل والمنطقة، من خلال القنوات المقبولة والهادئة، وليس من خلال المقابلات الصحفية والتصريحات".

أضف تعليقك

اقرأ ايضا