أخر الأخبار:

سؤال يدق في عقل كل فتاة، وهو هل أنا جميلة؟ أجيبيني أولاً في نفسك دون مجاملات، ودون كبر، ودون أن يسمعك أحد.

صارحي نفسك بالإجابة الصحيحة: ولو لهذه المرة، وقولي نعم، أو لا. ولم تثيري البلبلة إن قدم ضيوفك، ولم تكوني على أتم الاستعداد.

بل حتى لم ترتدي هذه الملابس المتعرية، وتظهرين الزينة للرجال؟!

 لا تخدعي نفسك، وتقنعيها بأنها من الضروريات، أو لأنها تزيدك جمالاً، هذا قول لا ينطبق مع إجابتك بنعم، فكما يقول المثل الشعبي: (الحلو حلو ولو استيقظ من النوم) فأنت "بشوشتك" المنفوشة أو المرتبة تكونين جميلة.

إذا كان هناك نقص أو خلل، فلا بد أنه قد حدث في الإجابة. فراجعي السؤال مرة أخرى: هل أنا جميلة؟ ثم إذا اقتنعت بالنقص، واعترفت بوجود خلل ما، أو على الأقل بقلة جمالك، فابدئي معي هذه الرحلة لتكوني الأجمل على الإطلاق.
• مهما كان شكلك أو لون بشرتك، أو صفاتك الخلقية فأنت جميلة. كيف لا وربك عز وجل يقول عنك: "لَقَدْ خَلَقْنَا الْإِنسَانَ فِي أَحْسَنِ تَقْوِيمٍ"سورة التين.
 
فأكثر شيء ترينه جميلاً في هذه الحياة من منظر خلّاب أو قطة أو غزال رشيق، أو قمر مميز، فأنت أجمل منه، أفلا يكون ذلك مصدر فخر وعزة لك، فكما تريدين النظر والتمتع بمخلوقات الله، انظري إلى نفسك ابدئي بها: "فَلْيَنظُرِ الْإِنسَانُ مِمَّ خُلِقَ"سورة عبس.

واعلمي أنك كما ترين هذا المخلوق المنعكس صورته في المرآة، ترين كل الوجود بهذه النظرة. فكما يقول الشاعر: كن جميلاً ترى الوجود جميلا.
•في بحثك عن الجمال، اصحبي معك زاد التقوى، فهو أثمن ما يُلبس وأغلى من الذهب والجوهرة والألماس، فكلما أتقيت الله عز وجل جملك وحسنك في أعين العباد، وكذلك يحببك إلى نفوس خلقه، كلما ازدادت حباً وقرباً إليه، فيصبح الكون كله راضياً عنك. يوضع لك القبول في الأرض، وتراك البشرية جمعاء بعين الرضا التي قيل عنها: وعين الرضا عن كل عيب كليلة.
•ارتدي شيئاً يجعلك جميلة، أي ما يناسبك من الملابس، وليس ما يعرض، ضعي من الماكياج والزينة ما يناسب بشرتك وعمرك ومجتمعك والمكان ستذهبين إليه، فلا يعقل أن تضع فتاة في الثامنة عشرة من الزينة ما يناسب المتزوجات، سواء كان تسريحة أو لبساً أو ماكياجاً، وليس الجميل من الثياب ما غلا ثمنه، بل هو ما اجتمعت فيه النظافة والستر وحسن الاختيار، وكذلك شعرك فليس الجمال بالقصات الغريبة أو الحديثة، وإنما بالنظافة وحسن التربية وغير ذلك مما تعلمه كل فتاة.
•اصنعي شيئاً لغيرك يجعلك جميلة، كأن تسدي معروفاً لصديقة، أو تقدمي الخير لأسرتك أو مجتمعك، فهذا يجعلهم يغضون الطرف عن عيوبك ومساوئك، وحاولي أن تجمعي من الصفات الحسنة ما يوازي أو يزيد عن الصفات التي ترينها سيئة فيك. فإذا كنت قصيرة مثلاً، فحاولي أن تكوني رشيقة، ولا تجمعي البدانة والقصر وهكذا. كما أنك لو لم تستطيعي تغيير شيء، فحاولي أن تكوني ذات شأن كدارسة جامعية، أو طباخة ماهرة، أو ربة بيت من الطراز الأول. علّ ذلك يغطي بعض عيوبك. وأهم شيء لا بد أن تتذكرينه هو ألا تجمعي سوء الخُلق مع قلة الجمال، فهما إن فقدا فلن تنتفعي أبداً بشيء من مجتمعك.
•قبل ذهابك إلى أي مكان أو مقابلتك لأي أحد. قفي لحظة أمام المرآة، خذي نفساً عميقاً عدة مرات، انظري إلى نفسك من أعلى رأسك إلى أخمص قدمك، لتري المكان إن كان هناك خلل في لبسك أو ماكياجك أو ابتسامتك وطلاقة وجهك، ثم انظري إلى وجهك مبتسمة وخاطبيه بحب. كم أنت جميل أيها الوجه المشرق، لكن لا تجعلي هذه الكلمة تجرك إلى الكبر، قوليها لترفعي ثقتك بنفسك ثم ابتسمي.. أبرزي لآلئك البيضاء المخفاة بين شقي المحارة ورددي: أنا قادرة على كسب إعجاب من حولي. ثم اقرئي الأذكار. وتفاءلي بكل خير.
•اذهبي إلى حيث تريدين وتصرفي هناك على أساس الذي اتفقت عليه أنت ومرآتك وهو أنك جميلة، فلا تقبحي نفسك بكلام هابط.. ولا تظهري جمالك لغير محارمك ولا تنتقصي من نفسك أو الآخرين وارفعي معدل الثقة بنفسك دون حاجة إلى إطراءات الآخرين.
 
ولا تنسي بعد ذلك كله أن تحفظي جمالك للأبد، لتكوني هناك إن شاء الله في الجنة ملكة الجمال.

هناك العديد من الفوائد الحقيقية لممارسة الرياضة، يعرفها الكثيرون، وقد تخفى على آخرين. فيما يلي سنورد لكم أهم 10 فوائد لممارسة الرياضة للجميع.
•تُحسِّن التمارين الرياضية من نوعية حياتك؛ فهناك حكمة جديرة بالاعتبار تقول: "أضف حياةً لسنوات عمرك، وسنوات لحياتك عن طريق ممارسة التمارين". سيمنحكِ نظام التمارين الرياضية المُصمم بصورة سليمة، طاقة أكبر لتمارسي الأنشطة التي تستمتعين بها، كما سيُعزّز قدرتكِ الوظيفية على القيام بالأمور التي تُحبينها في منزلكِ وعملكِ ووقت مرحكِ.

 
•تُخفّف من الاكتئاب. فقد توصّل العديد من علماء النفس المعروفين إلى أنّ "ممارسة التمارين الرياضية تُعتبر أفضل المُهدئات الطبيعية". على سبيل المثال وجد الباحثون أنّ الأفراد المُصابين بالإحباط الخفيف إلى المُعتدل، والذين ينخرطون في ممارسة التمارين الرياضية الهوائية (آيروبيكaerobic) لمدة 15-30 دقيقة على الأقل مرة كل يومين، عادةّ ما تتحسن حالتهم المزاجية لتصبح إيجابية في غضون أسبوعين إلى ثلاثة أسابيع.

 
•تزيد من عملية التمثيل الغذائي (عملية الأيض metabolism) في جسمِكِ. معدل الأيض الأساسي للشخص (BMR) هو كمية الطاقة التي يستهلكها الجسم في اليقظة، وفي حالة الراحة الكاملة. ويتأثر معدل الأيض الأساسي للشخص بعدة عوامل- الجنس، وتكوين الجسم، ومستوى النشاط. سيساعد اتباع برنامج ممارسة التمارين الرياضية بانتظام، على منع انخفاض كلٍ من كتلة الجسم الغثّ[i] ومعدل الأيض الأساسي لك. بالإضافة إلى ذلك فإنّ الحاجة إلى الاعتماد على ممارسة التمارين الرياضية للحفاظ على توازن معدل السعرات الحرارية/عملية الأيض سيقلّ؛ إذا ما أدرجتِ أيضًا أشكالًا أخرى من النشاط البدني في روتينكِ اليومي (البستنة "العناية بحديقتكِ المنزلية"، العمل في فناء منزلكِ، تنظيف المنزل، صعود الدرج ... إلخ).

 
•تُعزِّز تقديركِ لذاتك. تؤكد الأبحاث على أنّ الأفراد الذين يمارسون التمارين الرياضية بانتظام، يشعرون بالرضا عن أنفسهم أكثر من أولئك الذين لا يمارسون التمارين الرياضية. كما توجد أدلة قوية على أنّ جميع العوامل تُؤخذ بالاعتبار، فكلما ازدادت ممارستكِ للتمارين الرياضية (إلى حدٍّ معين)؛ يرتفع شعورك بالرفاهية وقيمتك الشخصية واحترامك لذاتك.

 
•تُوفّر لكِ وسيلةً ممتازة للحد من التوتر. تُشير العديد من الدراسات إلى أنّ ممارسة التمارين الرياضية تعمل على تبديد الهرمونات والمواد الكيميائية الأخرى، التي تتراكم خلال فترات التوتر. كما تُولِّد ممارسة التمارين أيضًا فترة من الاسترخاء العاطفي والجسدي الضروري، والتي تبقى لقرابة ساعة ونصف، بعد ممارستكِ لجولة من التمارين الرياضية المكثفة نسبياً.

تُقلل من خطر الإصابة بأمراض القلب: فقد وجد الخبراء أنّ احتمال إصابة الأشخاص الذين لا يمارسون التمارين الرياضية بمرض القلب، أكثر مرتين من أولئك الذين يمارسونها بانتظام. حيث وُجد أنّ ممارسة التمارين تزيد من قدرة الدم على إزالة الجلطات في الأوعية الدموية. وعلاوة على ذلك فإنّ الأفراد الذين يمارسون التمارين الرياضية بانتظام أقل عُرضة للمعاناة من النوبات القلبية القاتلة بنسبة 20% على الأقل. عليكِ أن تتذكري أنّ قلبكِ يحتاج أكثر من الحب- فهو يحتاج إلى النتائج المفيدة لممارسة التمارين (عندما تقل حاجة القلب لضخ الدم؛ تزداد نسبة الإصابة بالسكتة الدماغية؛ وينخفض معدل ضربات القلب؛ مما يُجهد جهاز القلب والأوعية الدموية).

 
•تُبطئ من عملية الشيخوخة: لم يفت الوقت أبدًا لتحسين الجودة الوظيفية لحياتكِ. يُمكن أن تؤخر الممارسة السليمة للتمارين الرياضية، التراجع المُرتبط بالعمر في مختلف الأنظمة الفسيولوجية، والذي يُعاني منه العديد من الأفراد مع تقدمهم في السن. على سبيل المثال، بدلًا من فقدان اللياقة البدنية الرياضية كما يحدث عادة مع كبار السن بمعدل 10 في المئة سنويًا، يمكن أن تزيد ممارسة التمارين الرياضية المناسبة من قدرتك الرياضية مع تقدمك في العمر. وعلاوة على ذلك، يمكن أن تؤدي ممارسة تمارين القوة الصحيحة إلى مواجهة عملية فقدان اللياقة البدنية للعضلات والتي تُصيب عادةً كبار السن.

 
•تزيد الكوليسترول "النافع" (كوليسترول البروتين الدهني مرتفع الكثافة HDL). تعتبر ممارسة التمارين الرياضية إحدى الأنشطة القليلة التي تعمل بفاعلية لرفع مستوى الكوليسترول النافع – وهو نوع الكوليسترول الذي يُقلل من خطر إصابتكِ بأمراض القلب. وتشير البحوث في الواقع إلى أنّ زيادة هذا الكوليسترول في دمك بنسبة 1 في المئة في جسمكِ؛ ستُقلِّل خطر إصابتكِ بأمراض القلب بنسبة 2 إلى 3 في المئة. وفي الوقت نفسه الذي تزيد فيه ممارستنا للتمارين الرياضية مستوى الكوليسترول النافع في أجسامنا؛ فإنها تُقلِّل من مستوى كوليسترول البروتين الدهني منخفض الكثافة (الكوليسترول "الضار").

 
•تُحسِّن نوعية النوم: لقد وجد الباحثون أنّ الأشخاص الذين يُمارسون التمارين الرياضية يخلدون إلى النوم بشكل أسرع، ويستغرقون في النوم أكثر، وينتعشون أكثر من أولئك الذين لا يمارسون التمارين الرياضية.

 
•تُعدّ الجهاز العضلي للنشاط البدني القادم (الأكثر مشقةً). فقد أظهرت العديد من الدراسات أنّ الأفراد الذين يُمارسون التمارين الرياضية بانتظام لديهم ذاكرة أفضل، وردة فعل أسرع، ومستويات تركيز أعلى، من أولئك الذين لا يُمارسون التمارين الرياضية. وبأخذ جميع العوامل بعين الاعتبار؛ تُشير البحوث إلى أنّ ممارسة التمارين الرياضية ستفيد عقلك كما تُفيد جسمك – تُنشِّطه وتُنعشُه.

المصدر: موقع جامعة نيكولز  nicholls

طريقة عمل الدجاج بالكراميل

الثلاثاء, 05 أغسطس 2014 11:11 558 0

المكونات:

  • دجاجة
  • نصف كوب سكر أبيض أو بني
  • 2 جزر مقطع مكعبات
  • 2 فلفل ألوان مقطع مكعبات
  • 2 بطاطس مقطع مكعبات
  • 1 طماطم مقطعة مكعبات
  • 1 بصل مقطع مكعبات
  • نصف كوب زبدة
  • مكعب مرقة دجاج
  • ملعقة ملح وفلفل أسود

طريقة التحضير:

  • اغسلي الدجاج وتبليها بالملح والفلفل الأسود.
  • ضعي الزبدة في صينية كبيرة الحجم على النار ثم أضيفي لها السكر وقومي بالتقليب حتى يميل لون السكر للذهبي.
  • ضيفي الدجاج ومكعبات البصل والخضار والجزر والبطاطس والفلفل والطماطم وقومي بالتقليب جيدًا.
  • ضيفي كوب من المياه ومكعب مرقة الدجاج ثم اخفضي النار وغطي المكونات حتى تنضج وتتشرب المياه.
  • قدمي الدجاج مع الأرز والسلطات المفضلة.

التخلص من سموم الجسم

السبت, 02 أغسطس 2014 10:24 826 1

التخلص من السموم أو إزالة السموم (Detoxification or Detox) هي عملية إزالة المواد السامة من الجسم. ولقد انتشرت منذ عقود بعض الحميات الغذائية التي تدّعي تخليص الجسم من السموم تمامًا وذلك في غضون أيام، بالإضافة إلى عدة طرق مختلفة. وعلى الرغم من أنه لم يُثبت علميًا أنها تُزيل أية سموم من جسم الإنسان؛ إلا أن الكثير من الناس يشعرون أنهم أكثر تركيزًا وطاقةً خلال فترة حمية التخلص من السموم وبعدها، وذلك على الأغلب بسبب تجنبهم للأطعمة المُصنعة.

ملاحظة: لا يحتوي هذا المقال على معلومات حول كيفية إزالة السموم لمن يخضع للعلاج من إدمان الكحول أو تعاطي المخدرات. فعملية التخلص من الكحول وغيرها من المواد السمية الصلبة -ولا سيما مركبات البنزوديازيبينات (والتي تُستخدم في المهدئات ومضادات الاكتئاب)- ينبغي أن تتم تحت إشراف الطبيب دائمًا.

أولًا: عملية التخلص من السموم قصيرة الأجل

تخلصي من السموم بتناول الفاكهة: فحمية الفاكهة تُعتبر طريقةً رائعة للصيام دون أن تُجوعي نفسك. ومن بين فوائدها الصحية؛ أنّ الحصول على كمية كافية من الفاكهة يمكن أن يزيد من مستويات الطاقة لديك، ويساعد على التحكم في وزنك، كما يُقلل من احتمالات إصابتك بالسكتة الدماغية. يمكنكِ أن تتخلصي من السموم عن طريق تناول مجموعة متنوعة من الفاكهة المختلفة، أو من خلال تناول نوع واحد فقط من الفاكهة. وللحصول على أفضل النتائج؛ اختاري نوعًا من الفاكهة التي تستمتعين بتناولها حتى لا تشعري بأنكِ محرومة. وفي تطبيقك لحمية "الفاكهة فقط" لا تتجاوزي سبعة أيام متتالية.

  • تناولي الفاكهة الحمضية. فهذا النوع من الفاكهة يتمتع بقوة عالية جدًا لإزالة السموم، وتشمل البرتقال، واليوسفي، والجريب فروت، والليمون، وليمون بنزهير الأخضر. وبإمكانك الإكتفاء بتناول الفاكهة الحمضية فقط، أو جمعها مع أنواع أخرى من الفاكهة. ومرة أخرى يجب أن لا يتجاوز تطبيقك لحمية الفاكهة سبعة أيام متتالية.
  • جربي اتباع حمية العنب للتخلص من السموم. فالعنب يحتوي على مادة ريسفيراترول – التي قد تحميكِ من الإصابة بالسرطان والسكري- وربما تمنع تجلط الدم. كما أنها تشكل مصدرًا مهمًا للبوتاسيوم وفيتامين سي. لا تتناولي سوى العنب (أي نوعٍ تحبين منه) وذلك لمدة 3 إلى 5 أيام.

جربي حمية السوائل: لا تتناولي سوى السوائل (الماء، الشاي، عصير الفاكهة، عصير الخضار، خليط البروتين) وذلك لمدة يومين إلى ثلاثة أيام. قد تساعدك حمية السوائل على تسريع عملية فقدان الوزن عن طريق تقييد كمية السعرات الحرارية التي تتناولينها، ويُعتقد أنها تُطهر وتُنظف الجسم من بعض السموم، ولكن لا يوجد أي بحث يدعم هذا الإدعاء.

  • تأكدي من إضافة عصير الفاكهة وعصير الخضار أو أحدهما إلى حمية السوائل لضمان حصول جسمك على التغذية السليمة.
  • إذا كان هدفك فقدان الوزن؛ فعليكِ أن تُغيري عاداتكِ في تناول الطعام بعد أن تنتهي من حمية السوائل، وإلا سوف تكتسبين وزنكِ مرة أخرى بكل سهولة.

تناولي الفاكهة والخضروات فقط وذلك لمدة 7 أيام: تحتوي الفاكهة والخضروات على الفيتامينات والمعادن وغيرها من المواد المغذية التي يحتاجها جسمكِ ليبقى صحيًا. تأكدي من تناولكِ لمجموعة متنوعة من المنتجات لضمان حصولك على تغذية سليمة. واستخدمي الدليل التالي لتحددي ما يجب أن تتناوليه أثناء صيامك:

  • احصلي على الألياف من الفاصوليا، والفاصوليا السوداء، والتفاح، وفول الصويا، والتوت البري، والخرشوف.
  • احصلي على البوتاسيوم من الجرز، والموز، وفاصوليا الليما، والبطاطا البيضاء، والخضر المطبوخة، والبطاطا الحلوة.
  • احصلي على فيتامين سي من الكيوي، والفراولة، واللفت، والقرنبيط، والطماطم، والبرتقال، وكرنب بروكسل، والمانجو، والفليفلة الحلوة.
  • احصلي على حمض الفوليك من السبانخ المطبوخة، والبطيخ، والهليون، والبرتقال، ولوبيا العين السوداء.
  • احصلي على الدهون المفيدة من الأفوكادو، والزيتون، وجوز الهند.

---------------------------

المصدر: موقع wikiHow

حلول صحية للمشاكل الرمضانية

الخميس, 10 يوليو 2014 14:00 615 4

في هذا المقال بعض النصائح المفيدة لتجنب بعض المشاكل الشائعة التي تواجهنا في شهر رمضان, وحتي تتمكن من صيام رمضان بشكل صحي مريح وتستطيع القيام بالعبادات والصلاة على الوجه الأكمل.

الجوع الشديد أثناء الصيام

للتغلب على هذه المشكلة, ينصح بتناول الأطعمة بطيئة الهضم خلال وجبة السحور بدلا من الأطعمة سهلة الهضم, فينصح يتناول الألياف والتي يستغرق هضمها حوالي 8 ساعات بدلا من الاطعمة السريعة والتي تهضم خلال 3-4 ساعات.

ومن الأطعمة بطيئة الهضم:

الاطعمة التي تحتوي على الحبوب والبذور مثل الشوفان والشعير والقمح والفاصوليا والعدس والفول التي تسمى بالكربوهيدرات المعقدة, بدلا من الأطعمة التي تحتوي على السكر والطحين الأبيض والتي تعرف بالكربوهيدرات المكررة.

واحرص على تناول الأطعمة الغنية بالألياف مثل الفواكه المجففة كالتين والمشمش والخوخ, وتناول أيضا المكسرات.

أطعمة مفيدة للسحور

البلح : مصدر جيد للسكريات والألياف والكربوهيدرات والبوتاسيوم والمغنيسيوم.

اللوز: غني بالبروتينات والألياف مع نسبة قليلة من الدهون.

الموز: مصدر جيد للبوتاسيوم والمغنيسيوم والكربوهيدرات.

أطعمة يجب تجنبها

ـ الأطعمة المقلية والدسمة.

ـ الاطعمة التي تحتوي على نسبة عالية من السكر.

ـ الإفراط في تناول الطعام خاصة في السحور.

ـ تجنب تناول الشاي في السحور حيث يساعد على إدرار البول والذي يصرف معه الكثير من الاملاح المعدنية التي يحتاجها الجسم خلال فترة الصيام.

مستوى الماء في الجسم

تناول كميات كبيرة من المياه والعصائر الطبيعية بعد الإفطار وحتى السحور, حتي يتمكن الجسم من ضبط مستويات السوائل في الجسم, فلا تشعر بالعطش الشديد في اليوم التالي, وليس من الصحيح تأخير شرب السوائل للسحور, بل يجب التدرج في شرب الماء.

 

عسر الهضم

 

يعاني بعض الأفراد من الإمساك المتكرر وعسر الهضم في شهر رمضان نتيجة لنقص كمية المياة والألياف التي يتم تناولها.

 

العلاج

 

ـ الإكثار من شرب المياه وتناول الأطعمة الغنية بالألياف مثل التفاح والموز والبازلاء والفاصوليا والعدس.

 

ـ تناول نخالة الخبز والدقيق البني.

 

الخمول (انخفاض ضغط الدم)

 

كثيرا ما نصاب بالضعف والتعب والخمول والدوخة, والوجه الشاحب والشعور بالإغماء كلها من أعراض انخفاض ضغط الدم.

 

العلاج

 

ـ شرب الكثير من الماء والسوائل بصورة تدريجية من الإفطار وحتى السحور.

 

ـ زيادة كمية الملح نسبيا في الطعام.

 

ـ البقاء في الأماكن الباردة قدر الإمكان.

 

الصداع

 

الأشخاص الذين يكثرون من تناول الكافيين, يصابون بالصداع عادة نتيجة لانخفاض نسبة الكافيين في الدم, ومن أسباب الصداع أيضا قلة النوم والجوع الشديد, وقد يسبب الصداع الشديد الشعور بالغثيان عند الإفطار.

 

العلاج

 

ـ تقليل الكافيين تدريجيا قبل شهر رمضان بأسبوع او اثنين, ويمكنك تناول شاي الاعشاب كبديل للكافيين.

 

ـ الحصول على قدر كاف من النوم بتنظيم جدولك في رمضان.

 

تشنج العضلات

 

يصاب بعض الأفراد بتشنج العضلات لنقص نسبة الكالسيوم والمغنيسيوم والبوتاسيوم في الطعام.

 

العلاج

 

تناول الاطعمة الغنية بالمعادن مثل الخضروات والفواكه ومنتجات الألبان واللحوم والتمر.

 

الحموضة

 

تزيد مستويات الحموضة في المعدة الفارغة, مما يسبب الشعور بالحرقة تحت الأضلاع وقد تمتد لتصل إلي الحلق.

 

العلاج

 

تجنب الاطعمة الغنية بالتوابل والقهوة والمشروبات الغازية.

 

المصدر: islaam.net

 

الرمان للقضاء على دهون البطن

الخميس, 10 يوليو 2014 13:55 619 0

الرمان من الفواكه الخريفية اللذيذة التي تساعد على الوقاية من بعض الأمراض ، كما وجد العلماء خلال الدراسات الحديثة أن عصيره يقي من السرطان ويحسن قدرة الرجال الجنسية. وأشارت صحيفة "ديلي ميل" البريطانية إلى أن باحثين من جامعة أدنبرة وجدوا أن عصير الرمان يخفف الدهون حول المعدة، وقام متطوعون بتناول قنينة عصير رمان يومياً لمدة شهر، وتبين أنهم أقل عرضة لتشكل خلايا دهنية حول بطونهم . كما تبين أن هؤلاء لديهم ضغط دم أقل مما يقلص خطر إصابتهم بنوبات قلبية وجلطات أو أمراض في الكبد. وخلص الباحثون إلي أن عصير الرمان يقلص كمية الحمض الدهني في الدم الذي يعتقد أن زيادته تؤدي إلي تشكل الدهون حول البطن وقد تؤدي إلي أمراض في القلب والسكري.

المكونات والمقادير:

كيلو بطاطس مقشرة ومسلوقة
كيلو دجاج فيليه رقيق السُمك
ربع ملعقة صغيرة فلفل أسود 
نصف ملعقة صغيرة ملح
نصف كوب مشروم 
كوب جبنة موزاريلا
رشة جوزة الطيب
ربع كوب لبن سائل 
ربع كوب زبد

طريقة التحضير:

- يقلى فيليه الدجاج في زيت عميق، كما يمكنكِ وضعه بالفرن لمدة ثلث ساعة على درجة حرارة متوسطة.

- تضاف على البطاطس المسلوقة رشة جوزة الطيب، الملح، الفلفل الأسود والزبد وتهرس جميع المكونات جيداً مع اللبن.

- تحضر صينية التقديم وتوضع بها طبقة من البطاطس المهروسة في الأسفل ثم توضع طبقة فيليه الدجاج ثم نصف كمية الجبن الموزاريلا ثم البطاطس مرة أخرى.

- توضع حبات المشروم فوق طبقة البطاطس ثم ترش باقى كمية الجبنة الموزاريلا على السطح.

- توضع الصينية في الفرن حتى يحمر لون سطح البطاطس وتذوب الجبنة.

بطاطس ودجيز

الخميس, 10 يوليو 2014 13:46 498 3

المقادير

  • 4  عدد فص ثوم (مبشور و مهروس بالسكين)
  • 4  عدد بطاطس (مقٌشر)
  • 3  ملعقة كبيرة زيت زيتون
  • 1 ملعقة صغيرة ملح
  • ½  ملعقة صغيرة زعتر مجفف
  • ½  ملعقة صغيرة بردقوش (مجفف)
  • ½  ملعقة صغيرة روزمارى (مطحون)
الخطوات
  1. نترك الفرن يسخن على درجة حرارة 200 مئوية.
  2. نقطع كل حبة بطاطس إلي نصفين بالطول و نقطع كل نص إلي 4 أنصاص متساوية بالطول أيضا.
  3. نضيف البطاطس في وعاء به جميع المقادير و نقلب البطاطس فيها بالتساوي.
  4. نفرش صينية بورق فويل و نضع عليها البطاطس و نتأكد من توزيعهم في مساحات متساوية  و ندخلها الفرن لمدة 35 دقيقة حتى تنضج.. بالهنا و الشفا.

كبدة الدجاج في الفرن

الثلاثاء, 17 يونيو 2014 10:57 532 2

المقادير

  • 1 كيلو كبدة دجاج
  • 1 باقة بقدونس
  • 8 فصوص ثوم
  • 3 حبة بطاطس كبيرة
  • 6 حبة طماطم مقطعة
  • 5 حبة فلفل حار
  • نصف كوب زيت زيتون
  • ربع كوب ماء
  • ملح
  • فلفل أسود
  • بهارات
  • قرفة ناعمة

طريقة التحضير والطهى

  1.   قطعي الكبدة إلى قطع كبيرة ومن ثم تبليها بالملح والبهارات والفلفل الأسود والقرفة واتركيها حتى تتشرب التتبيلة لمدة 20 دقيقة.
  2.  قشري البطاطس وقطعيها إلى مكعبات متوسطة الحجم وقطعي الفلفل الحار إلى شرائح دائرية واهرسي الثوم مع الحرص على عدم تنعيمه وكذلك الأمر بالنسبة للبقدونس.
  3. ضعي زيت الزيتون في صينية على نار عالية وأضيفي الثوم والفلفل واقلي المزيح قليلاً ومن ثم ضعي البطاطا والكبدة والبقدونس والقرفي فوق المزيج واحركي ببطء ومن بعدها ضعي الماء.
  4.  غطي الصينية واتركيها لمدة 30 دقيقة على نار هادئة مع استمرار التحريك الخفيف ومن ثم أضيفي الطماطم على الوجه واتركي المزيج على النار لمدة 15 دقيقة.
  5. ارفعي الصينية عن النار وضعيها في الفرن حتى تتحمر.

الدجاج بالكريمة والجبن

الثلاثاء, 17 يونيو 2014 10:43 538 3

المقادير

4 قطع فيلية دجاج منزوع الجلد
1 ملعقة صغيرة ملح
4/1 ملعقة صغيرة فلفل اسود
4/1 ملعقة صغيرة شطة مجروشة
1 ملعقة كبيرة عصير ليمون
1 ملعقة صغيرة بشر ليمون ناعم
2 ملعقة كبيرة زبدة
1 حبة كبيرة بصل مقطع شرائح
6 حبة متوسطة فطر شرائح
1 حبة متوسطة فلفل حلو أخضر شرائح
1 حبة متوسطة جزر مبشور
1 كوب كريمة سائلة
4/1 كوب جبن كاسات(سائل)
2 ملعقة كبيرة كاتشاب
2/1 كوب جبن موزاريللا مبشور
2/1 كوب جبن شيدر مبشور

الطريقة

1. باستعمال سكين حادة إقطعي كل قطعة فيليه إلى ٣ أصابع.
2. في طبق عميق ضعي الدجاج. أضيفي الملح، الفلفل، الشطة، عصير الليمون وبشر الليمون. قلبي قطع الدجاج لتتغطى بخليط البهارات.
3. في قدر واسع متوسط الحجم مناسب للتقديم على المائدة ضعي الزبدة. ضعي القدر على نار متوسطة إلى أن تذوب الزبدة.
4. أضيفي قطع الدجاج. باستعمال ملعقة خشبية قلبي قطع الدجاج إلى أن يجف ماؤها وتصبح ذهبية اللون.
5. باستعمال ملقط المطبخ أنقلي قطع الدجاج إلى طبق جانبي.
6. أضيفي البصل، الفطر، الفلفل والجزر. باستعمال الملعقة الخشبية قلبي الخضروات إلى أن تلين.
7. أضيفي الكريمة، جبن الكاسات والكاتشاب. أضيفي مقدار ٤/١ كوب من الماء. قلبي المواد إلى أن تبدأ الكريمة بالغليان. أعيدي قطع الدجاج.
8. غطي القدر ودعي الدجاج يطهي مع الكريمة لمدة ١٠ إلى ١٥ دقيقة لينضج تماما وتتسبك الكريمة.
9. إرفعي الغطاء عن القدر. وزعي جبن الموزريللا والشيدر. لا تقلبي. أعيدي الغطاء على القدر وخففي النار.
10. دعي فيليه الدجاج بالكريمة والجبن لمدة ٢ إلى ٣ دقائق إلى أن يذوب الجبن ثم قدميه.